شــرح تقســيم القـرص الصلـب في وينـدوز 7 بــدون فـورمــات

شــرح: تقســيم القـرص الصلـب في وينـدوز 7 بــدون فـورمــات 


· إضغط إبدأ (Start)، إبحث عن كمبيوتر (Computer) ثم إضغط يمين الفأرة، تنسدل لك نافذة صفيرة، إختر منها "إدارة" (Manage)، إشبح في الصورة أدناه:



· تظهر لك يعدها نافذة بعنوان "إدارة الحاسب أو الكمبيوتر" (Computer Management)، من القائمة يسار هذه النافذة إختر "تخزين" (Storage)، يظهر في وسط هذه النافذة "إدارة القرص" (Disk Management)، حنّْدرْ في الصورة أدناه:



· إضغط على "إدارة القرص" (Disk Management)، فتحصل على توزيعة القرص لديك. شوف الصورة:



· إختر من تلك النافذة السواقة المراد تجزئتها، ثم إضغط على يمين الفأرة لتنسدل نافذة صغيرة، إختر منها "تقليص الحجم" (Shrink Volume)، ناظر الصورة:



· بعد ذلك، تنسدل نافذة جديدة يذكر فيهاحجممحرك الأقراص قبل أي تغيير، والمساحة المتوفرة للتجزئة، وفيالسطر التالث سيطلبمنك إدخالمقدار المساحةالتي تريدأن يقتطعها من هذه السواقة، وهذاسوفيكون حجمالقسم الجديد. عاين الصورة:



· بعد إدخال القيمة المطلوبه لحجم الجزء الجديد المراد عزله عن السواقة المستهدفة، انقر على خيار "تقليص" (Shrink) وانتظر عملية إكتمال عزل الجزء الجديد. قد يكون الوقت اللازم لتنفيذ هذه العملية طويلا نوعا ما، هذا يتوقف على حجم القرص والمساحة المراد عزلها. بمجرد اكتمال العملية تظهر نافذة توضح المساحة الجديدة الغير مخصصة، وهي تحديدا تلك التي أدخلتها في وقت سابق. هذه المساحة كما أسلفنا غير مخصصة، عليه، إضغط يمين الفأرة، ثم أنقر على خيار "وحدة تخزين بسيطة جديدة" (New Simple Volume). تمقّلْ الصورة أدناه:




· سوف يفتح أمامك مربع حوار. إملءالقيم المطلوبة في مربع الحوارهذا وعادة ما تكونالقيمالمطلوبإدخالهاهي نفس تلك التي أدخلتهافي لتقليص الحجم.
· الآن، جزء القرص المستحدثالذي تم إنشاؤه يحتاج إلىتعريفه وتسميته بحرف معين من إختيارك، إختار أي حرف يناسبك، ما تفرق اسم الحرف المسخدم، فيما عدا ما تم استخدامه من قبل.
· بعد ذلك، تظهرصفحةتنسيق(Format) وإشعاربعنايةأننظام الملفاتالمحدد هو"NTFS" ، بعدذلك قم بإدخال اسم للقرص الجديد ثم اضغط على "التالي" (Next) ثم "إنتهى"(Finish). بحلق في الصورة أدناه:

Share this video :

Enregistrer un commentaire

 
Support :
Copyright © 2011. Comment ça marche - All Rights Reserved